Thursday, June 30, 2005

القائمة السعودية الثالثة بالمطلوبين الإرهابيين !

لائحه جديدة لمطلوبين !

نعم ... أخيراً أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن قائمة مطلوبين جديدة تضم قسمين ... أحدهم يتواجدون في داخل السعودية و القسم الأخر يتواجدون في خارج السعودية.. من بين المطلوبين الستة و الثلاثون .. منهم تشاديون و يمني و كويتي و مغربي يعتقد أنه هو القائد الحالي للقاعدة في السعودية حسب ماذكرت جريدة الشرق الأوسط.

الأخطر في الموضوع هو العناصر المختفية التابعة فكرياً و حركياً للقاعدة ... لكن الأهم هو الأفراد العاطفيين الذين يتأثرون بواقع العرب و المسلمين سواءً في العراق أو أفغانستان و بالتأكيد في فلسطين.. و نتيجة للإحتقان النفسي الذي يحصل لما يشاهد في التلفاز و يقرأ في الصحف .. و من قبل الأوضاع المعيشية و الإجتماعية التي تعيشها أغلب الدول العربية .. كل ذلك يساعد على خلق عناصر جديدة يمكن تجنيدها عملياً أو على الأقل فكرياً و تقوم هذه العناصر بالقيام بضرباتها في أوقات تحددها أو حسب ضروف الشحن النفسي
حقيقة الوضع في السعودية و سيطرت تيار فكري واحد .. يعترض على الحوار الوطني .. بل و يتهم من يطالب بالحوار مع الأخر بأنه يريد أن يغير المسميات الشرعية كما قال الشيخ الفوزان في رسالة لجريدة الوطن السعودية ... مثل هذه الأراء تمنع الناس عن التقكير و تحد من قدرة التغيير ... سواء من جهة الحكومة أو من جهة من يومنون بأفكار أكثر تحرراً و إيجابية.. لأن ثمن التعبير عن مثل تلك الأراء قد يكون على الأقل تكقير و تسفيه من قبل المحيطين بالشخص .. و قد يصل إلى حد القيام بالشكوى لدة المحاكم "العادلة" السعودية.