Wednesday, November 23, 2005

خمسة أسئلة ذهبية تساعدك في البحث و التعرف على شريك حياتك


طبعاً هذه محاولة شخصية لترجمة الموضوع الذي نقلته إلى هنا قبل فترة.. أتمنى ممن يقرأ هذا الموضوع أن يجد فيه الفائده ... و بالتوفيق في البحث عن شريك الحياة!

1. هل تشتركان في هدف واحد للحياة؟ لماذا هذا الهدف مهم؟
لو عشتما مع بعض لعشرين أو ربما ثلاثون سنة ... ما هى خططكم لقضاء كل هذه الفترة الطويلة معاً؟ يجب أن تشتركا في شئ عميق و ذو معنى لكما .. في الزواج إما أن تكبران و تتطوران معاً ... و إما أن تكبرا .. بعيداً عن بعضكما.

2. هل تشعر بالأمان و الحرية في التعبير عن نفسك و أفكارك مع شريك حياتك المحتمل؟ الشعور بالأمان عند التعبير عن الذات يضمن التواصل الجيد بينكما و يبين أن العلاقة مبنية على الثقة.

3. هل شريكك القادم "حساس و مهتم بتطور نفسه"* بما يكفي؟
هل يعمل شريكك على أن يتطور و يصبح شخص أفضل .. هل يهتم براحته أم بأن يعمل بجد على أن يكون في وضع أحسن؟

4. كيف يعامل شريكك القادم الأخرين؟
من أهم أسباب نجاح أي علاقة هو قدرة الطرفين على العطاء... و المقصود بالعطاء هنا هو إعطاء الأخرين الشعور بالسعادة و المتعة. إسئل نفسك ... هل شريكك القادم مهتم بالأخرين و مستعد أن يعطيهم .. أم أن إهتمامه منصب فقط على ذاته؟ لاحظ كيف يعاملون الأخرين و بالخصوص الأشخاص الذين ليس من الواجب أن يحسنوا التعامل معهم مثل سائق التاكسي و الباعة في المحلات .. و هكذا.

5. هل هناك شئ أتمنى أن يتغير في هذا الشخص حالما نتزوج؟
الكثير من الأشخاص يتزوجون و لديهم قائمة طويلة بالأشياء التي "سيغيرونها" في شريك حياتهم. إذا لم تكن قادراً على تقبل الشخص الأخر كما هو اليوم فربما من الأفضل أن لا تتزوجا.

ما رأيك في الأسئلة؟ هل ستطبقها ؟ و في مجتمعنا السعودي ... كيف يمكن لأي شخص أن يعرف الكثير من الأشياء عن شريك حياته القادمة لكي يحكم عليه ؟؟؟

* mensch هى الكلمة التي حاولت ترجمتها هنا و لست متأكد من دقة الترجمة

2 Comments:

At 3:39 AM, Blogger SaudiEve said...

أولاً: ترجمتك ممتازة و يعطيك العافية

ثانياً: اعتقد انها فعلاً اسئلة مصيرية تحدد مدى نتاسب الطرفين لبعضهم, و الجيد بها انها تحدد نجاح الزواج بعد 35 سنة كما تحدده خلال شهر العسل (يعني تركز على اسس التعايش الجيد)

ثالثاً: "هل ستطبقها ؟ و في مجتمعنا السعودي " ... هذا هو بالضبط سبب فترة الخطوبة و التعارف (للأزواج الذين لا يعرفون بعض من قبل)

رابعاً: توجد ملاحظة في النسخة الانجليزية اعتقدها من "تي واي تي" تقول ان المهم هو هل سيطبقها الطرف الثاني ... يعني ممكن الواحد يطبقها لوعيه انها هي الاسئلة الحاسمة في الموضوع لكن هل سيطبقها الطرف الثاني !


عا أي حال, مدونتك ممتعه جداً و مواضيعك دايماً ملهمه
شكراً

 
At 4:19 AM, Blogger Abu-Joori said...

سعودي إيف ...

أولاً ... .مرحباً بك هنا دائماً :)

ثانياً .. إن شاء الله سأضع في المدونة قريباً قصة قصيرة عن زواج دام ما يفوق الخمسين عام ... و ما هى الأسباب: )

ثالثاً .. للأسف أن حتى فترة الخطوبة و التعارف تكون فيها الكثير من المجاملات و التجمل .. أقصد أن أحد الطرفين قد يقول أشياء لا يؤمن بها .. لكن يعتقد أنها مهمة للطرف الأخر! ..

رابعاً ... من المهم مشاركة الطرف الأخر في الأسئلة و حتى معرفة الإجابة ... على الأقل بشكل غير مباشر

شكراً على الإطراء أختي ... و دمت بخير

 

Post a Comment

<< Home