Monday, February 20, 2006

راح الكثير و باقي القليل



يوم الأحد إنتهيت من المادة الثانية عشر ضمن برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي أحضره في البحرين و المقدم من قبل جامعة دي بول الأمريكية.

يبقي لي ستة مواد أخرى .. و أكون حققت جزء من حلم لم يفارقني منذ تخرجي من الجامعة في عام 1996. المواد الباقية أصعب في غالبيتها مما سبق .. لكن .. ذهب الكثير و لم يبق إلا القليل !!

3 Comments:

At 5:54 AM, Blogger Unknown said...

مبروك يابو جوري وتخلص الماجستير وبعدين الدكتوراه انشالله

من المفروض أن تكون هناك برامج ماجستير مثل هذي عندنا في السعودية خصوصاً ان معظم معظم طلاب الـ (ام بي ايه) في البحرين سعوديين على ما سمعت

 
At 6:47 AM, Blogger Prometheus said...

مبروك يا بو جوري وعقبال الدكتوراة. ومثلما قال الاخ حسن اتمنى تكون عندنا مثل هذه البرامج لكي توفر التعب والمصروفات على الطلبة. يبدو ان الجامعة ذات سمعة اكاديمية ممتازة من خلال الشرح الوارد في الموقع. بالمناسبة لي صديق من اهالي الشرقية يحضر حاليا لدرجة الدكتوراة في الاقتصاد بالانتساب بعد ان حصل على الماجستير منتسبا ايضا. وللمؤسسة العلمية الاجنبية التي يدرس فيها فرع او مكتب يقوم بالتنسيق بين الجامعة الام في بريطانيا والمكتب الذي يمثلها في المملكة.
المشكلة ان المتخرج في الانتساب لا يستفيد وظيفيا أي ان نيل درجة علمية اعلى – حتى لو كانت الدكتوراة - لا ينعكس على المرتبة الوظيفية للمتخرج. هذا على الاقل ما سمعته من ذلك الصديق الذي يقول ان دافعه الوحيد هو طلب المزيد من العلم وانه لا يهتم كثيرا بالنواحي المادية.
المهم ومرة اخرى مبروك على التخرج والله يوفق الجميع

 
At 2:04 PM, Blogger Abu-Joori said...

أهلاً بك ياحسان

برامج التعليم العالي لدينا مأساة .. فلا برامج جامعاتنا معقولة في مدتها أو مستواه جودتها... و حتى الأن لا تعترف وزارة التعليم العالي بأي درجة دراسات عليا تتم بنظام الدراسة الجزئي .. حتى لو من هارفارد!

الدكتوراة .. في الخطة الخمسية القادمة بإذن الرحمن ..

بروميثيوس..

شكراً لك

برنامج ال أم بي أي في هذه الجامعة من أفضل عشر جامعات في أمريكا في الأحدى العشر عاماً الماضية حسب مجلة

حالي كحال صديقك .. لا أعتقد أنني سأعوض مادياً .. و لا معنوياً على درساتي في عملي الحالي .. لكن رغبتي في الحصول على هذه الشهادة كبيرة .. و الله معين ..
إضافة إلى أنه هذه الشهادة قد تفتح لي أبواب عمل أخرى إن شاء الله

نقطة أخيرة .. الدراسة في هذه الجامعة ليست إنتساب بل هناك حضور و الدكاترة يأتون من أمريكا لأعطائنا الحصص

 

Post a Comment

<< Home