Wednesday, March 22, 2006

متفرقات


عدت من البحرين منذ حوالي الساعتين بعد أن حضرت الإختبار النهائي لمادة المحاسبة .. الأختبار لم يكن سهل أبداً .. مع أن المادة ليست بالصعبة كثيراً لكن المشكلة كانت في توفر الوقت للمراجعة و خصوصاً في ظل طول المادة !


يوم الأثنين الماضي ذهبت لمعرض الكتاب الدولي في البحرين .. لم أملك الكثير من الوقت لذا أمضيت ما يزيد عن الساعة قليلاً في البحث عن عناوين الكتب و المؤلفين .. و إشتريت كتابين فقط ..
المشكلة أنني في العادة لا أشترى أي كتاب في زيارتي الأولى لأي معرض كتاب .. لكن الشراء يكون في جولتي الثانية .. و الجولة الأولى فقط مخصصة للتعرف على المكتبات الموجودة و معرفة الكتب الموجودة و نوعيتها.
خلال وجودي هناك بالطبع كان من السهل ملاحظة الكثير من السعوديين .. أمثالي!.
أستغرب كثيراً أننا في السعودية لا نملك أكثر من معرض كتاب دولي خلال السنة .. لأننا في بلد جد شاسع و من الممكن إستغلال وجود الكثير من العارضين في معرض الرياض الدولي للكتاب (الذي أختتم مؤخراً) .. و إقامة معارض في جدة و الدمام على الأقل.

سأتوجه لدبي يوم الجمعة لقضاء إسبوع هناك حيث سأحضر تدريب في ال 6 سيجما و تقديم محاضرة عن خبرة أرامكو السعودية في تطبيق هذه الفكرة.

2 Comments:

At 8:24 PM, Blogger UNIQUE said...

السلام عليكم:
أوافقك الرأي في قضية معارض الكتاب وشحها في المملكة,, وللأسف أن ناحية القراءه لا يوجد لها ذاك التحفيز أو الدعم في مجتمعاتنا...
تمنياتي لك بالتوفيق في مهمتك في مدينة دبي.

 
At 7:12 PM, Blogger Abu-Joori said...

يونيك
من أبواب تشجيع القراءة أن يسمع الناس بإستمرار بمعارض للكتاب .. و ليس مرة كل عدة سنوات

شكراً على أمنياتك و دمت بخير

 

Post a Comment

<< Home