Sunday, May 21, 2006

عقبالنا يا كويت !

شهدت الفترة الماضية أيام ساخنة في الكويت لم أنفك عن متابعتها من خلال مواقع النت و القنوات الإخبارية. للأسف قرر سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد أن ينهي فصل مهم من مرحلة جديدة تعيشها الكويت منذ وفاة الأمير الراحل الشيخ جابر و تنحية الشيخ سعد و تولي الأمير الحالي الشيخ صباح لمقاليد الأمور. نهاية الفصل التي قررها الأمير صباح لإحتدام الخلاف بخصوص عدد الدوائر الإنتخابية جاءت متفقة مع الدستور الكويتي بحل مجلس الأمة و تحديد موعد لإنتخابات المجلس الجديد في غضون شهر. بالتأكيد ستكون هذه الإنتخابات من أشرس الإنتخابات التي شهدتها الكويت لأن التحدي الذي حصل بخصوص عدد الدوائر الإنتخابية سينتج فرز واضح في المواقف بين مختلف الفرق و الأفكار السياسية التي تعج بها الكويت. بصراحة أعتقد أن قرار حل مجلس الأمة كان إنتصاراً للحكومة الجديدة التي عينها الأمير الجديد ضد رغبة مجلس الأمة الذي يعتبر ممثل الشعب.. تأتي مثل هذه القراءة في ضوء الإتهامات القوية التي توجه لبعض العناصر البارزة في الأسرة الحاكمة بالفساد و التي يمكن النظر لقرار حل مجلس الأمة بأنه إنتصار لها ضد العناصر الشعبية التي تنادي بالإصلاح و قطع يد الفساد المالي الذي تعاني منه بعض القطاعات في الكويت!.

على الرغم مما سبق .. و الذي يظهر بالتأكيد مدى الشحن الذي عاشته الكويت .. إلا إن كل المظاهرات و الإحتجاجات كانت مميزة بسلميتها و حسن التنظيم .. و هى ميزة أتمنى أن تدوم في الكويت و أن تنتشر لكل مجتمعاتنا الخليجية و العربية.

في ظل كل هذا الضجيج الذي تشهده جارتنا الخليجية العزيزة .. نستمر نحن في السعودية .. نعيش في حال من اللامبالاة تجاه تحقيق أي مشاركة شعبية سياسياً .. و حتى المجالس البلدية التي أنتخبت في السعودية لم نرى لها أي أعمال حية حتى اليوم .. و هناك من ينافح على أن الدولة المدنية و التي يعتبر الدستور إحدى ركائزها المهمة هى شيطان لا يمكن أن تعيش في ظله دولة مثل السعودية!.. بل يجب أن نستمر في حالة الطاعة الغير محدودة لولي الأمر من غير أي مسائلة شعبية أو محاسبة أمام سلطة قضائية مستقلة .. بينما الدولة الدينية التي يزعم الزاعم بأنها وجدت في العصر الإسلامي الأول .. وقف فيها الخليفة الأول .. أبوبكر الصديق في مسجد رسول الله صلى الله عليه و سلم في أولى خطبة يطلب من عموم المسلمين أن يشدوا من أزره حينما يصيب .. و أن يصححوا أمره حينما يخطأ!... لكن اليوم .. يريدون أن نستمر في العيش تحت ظل كلام عمومي بأننا دولة إسلامية دستورها القران .. و هو دستور الصديق رضى الله عنه لكن ذلك لم يمنعه من أن يحدد ملامح الرقابة الشعبية!.. فهل نبدأ من هذه الخطوة البسيطة أم أنه من المكتوب علينا أن نستمر في الإستماع لنشرات الأخبار تبث لنا التغيرات الكبيرة في أنحاء العالم بينما نحن في إنتظار مكرمة ملكية ... جديدة!.

6 Comments:

At 12:01 PM, Blogger layal said...

الحمد لله علي النعمه
تحياتي

 
At 9:26 AM, Blogger Abdou Basha said...

لا أدري يا ابو جوري..! عندما انظر إلى المستقبل البعيد أشعر بالقلق من الأحداث الحالية .
خصوصا وأنها لاتتلازم مع تنظير شامل .
وهذا الكلام ليس في الكويت فقط .

 
At 4:29 AM, Blogger Lord Bin Sleet said...

الحمد لله على نعمة الاسلام والامن

تحياتي
لورد بن سليت

 
At 2:19 AM, Blogger IbrahimKim said...

الحمد لله علي النعمه
تحياتي

Internet Solution from Korea

تشهد كوريا الجنوبية حاليا تجربة فريدة من نوعها حيث يقوم المستخدمون فيها بتطبيق تقنية جديدة تهدف الى الوصول السريع الى المواقع دون اللجوء الى محركات البحث وذلك عن طريق كتابة ما يريدون البحث عنه في شريط العناوين في المتصفح مباشرة وسوف تؤدي التقنية الجديدة الى تسهيل عملية تصفح الإنترنت بالنسبة للشعوب التي لا تتحدث الإنجليزية السائدة عبر الإنترنت حتى الآن وخاصة في أسماء النطاقات domain names. وكل ما على المرء أن يفعله باستخدام هذه التقنية الجديدة هو كتابة اسم (وليس عنوان) الموقع الذي يريد الوصول اليه في شريط العناوين داخل المتصفح باستخدام لغته الأصلية ليقوم المتصفح بالوصول الى الموقع المستهدف مباشرة. فمثلا، اذا ما كان يبحث عن موقع وزارة الكهرباء الكورية، فيستطيع بكل سهولة أن يكتب عبارة «وزارة الكهرباء» باللغة الكورية ليترجمها المتصفح تلقائيا الى عنوان الوزارة على الإنترنت. وقد طورت هذه التقنية شركة تدعي «نيتبيا» Netpia وهدفها الذي لا تخفيه هو «القضاء على محركات البحث»! وقد قامت الشركة بترجمة عناوين مئات الآلاف من المواقع باللغة الكورية ووضعتها داخل قاعدة بياناتها وتقوم حاليا باختبار التقنية للعمل على 95 لغة أخرى! وعلى أصحاب مواقع الإنترنت أن يقوموا بتسجيل الكلمات الدالة في قاعدة بيانات الشركة وذلك بعد دفع رسوم معينة قالت الشركة إنها فقط لتغطية نفقات التشغيل ! وقال «لي بان جانج» رئيس مجلس ادارة الشركة، إن حوالي ثلثي العالم يستخدم لغات أخرى غير الانجليزية واذا ما تم تطبيق هذه التقنية في باقي الدول فسيكون من السهل للغاية الوصول الى أي موقع، فالناس تشعر بارتياح أكثر عند استخدام لغتها الأصلية وهذه التقنية هي أداة فعالة لمساعدة الأطفال ومن لا يتقنون اللغة الانجليزية كلغة ثانية في تصفح الإنترنت بسهولة. وأدى نجاح هذه التقنية في كوريا الجنوبية الى قيام شركة أمريكية تدعى «ريال نيمس» Realnames بتقديم تقنية مشابهة داخل الولايات المتحدة بل انها حاولت شراء شركة «نيتبيا» الكورية. ولكن الصفقة فشلت بعد اغلاق الشركة الأمريكية العام الماضي نتيجة انهاء مايكروسوفت عقد شراكة يتيح للأولى تطبيق هذه الخدمة على «متصفح الاتترنت» Internet Explorer الذي تنتجه مايكروسوفت. والمشكلة الحقيقية التي تواجه الشركة التي لم يتجاوز عمرها ثمانية أعوام أن هناك عددا كبيرا من المستخدمين لا يعرفون هذه التقنية ومن ثم فانهم يبدؤون جولتهم على الويب بالطريقة التقليدية : محركات البحث، وان كانت هذه المشكلة المتعلقة بالدعائية في المقام الأول لم تقف حائلا دون نمو مبيعات الشركة بمعدلات كبيرة .. حيث وصل حجم مبيعات «نيتبيا» الى 800 ألف عنوان انترنت باللغة الكورية خلال هذا العام بعد أن كان هذا الرقم لا يتجاوز 10 آلاف عنوان في عام 1999 وهي تقوم بترجمة العنوان الواحد بما يعادل 50 دولارا أمريكيا ومن المتوقع أن تتوسع خدماتها لتشمل ترجمة عناوين البريد الالكتروني الى اللغة الكورية. جدير بالذكر أن البنية التحتية القوية لكوريا الجنوبية قد ساهمت بشدة على نجاح الشركة في تحقيق أهدافها فكوريا الجنوبية تعد الأولى عالميا من حيث عدد وصلات الإنترنت المباشرة ذات السرعات الفائقة broadband connections بالنسبة الى عدد السكان. وقد توقع الخبراء أن تستطيع الشركة منافسة شركات البحث العملاقة في المستقبل مثل «جوجل» على الرغم من أن هذه الأخيرة تقدم خدماتها ب 90 لغة عالمية مختلفة.

 
At 2:13 PM, Blogger محمود عمر said...

This comment has been removed because it linked to malicious content. Learn more.

 
At 4:30 PM, Anonymous موقع زفات said...

زفات
موقع زفات
زفات راشد الماجد
زفات حسين الجسمي
اغاني زفات
زفات محمد عبده
زفات اسلاميه
زفه العروس
زفات العروس
زفات عبدالمجيد
زفات شعريه
قصائد للعروس
اغاني زفاف
اغاني زفه
زفه معرس
دخلات للعروس
دخله للعروس
دخله للعروس
تجهيزات العروس
زفه اسلاميه
زفات دفوف
اغاني دفوف
اغاني فرح
زفه افراح
اغاني افراح
زفات
موقع زفات
زفات راشد الماجد
زفات حسين الجسمي
اغاني زفات
زفات محمد عبده
زفات اسلاميه
زفات 2012
افكار لدخلات العروس
زفه العروس
زفه جديده
زفه متميزه
زفه غنائيه
زفه راشد الماجد
زفه عبدالمجيد
زفه محمد عبده
زفه حسين الجسمي
زفه 2012
زفات العروس
زفات عبدالمجيد
زفات شعريه
قصائد للعروس
اغاني زفاف
اغاني زفه
زفه معرس
دخلات للعروس
دخله للعروس
دخله للعروس
تجهيزات العروس
زفه اسلاميه
زفات دفوف
اغاني دفوف
كوشه عروس

 

Post a Comment

<< Home